الميركاتو سيُغلق قبل انطلاق البريمييرليج 2018-2019

الميركاتو سيُغلق قبل انطلاق البريمييرليج 2018-2019

صوتت اندية الخميس لمصلحة قرار اقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق موسم 2018-2019.

 

ولن يسمح لاندية الدوري الممتاز بموجب القرار باجراء اي تعاقدات بعد الساعة 16,00 بتوقيت غرينيتش من نهار الخميس الذي يسبق انطلاق البطولة.

 

واتخذ القرار بعد اجتماع لمسؤولي اندية الدوري الانكليزي ولكن لا يبدو انه اتخذ بالاجماع.

 

وجاء في بيان لرابطة الاندية الانكليزية "ان اندية الدوري الممتاز وافقت اليوم على تعديل القاعدة باقفال باب الانتقالات الصيفية في الساعة 17,00 من يوم الخميس الذي يسبق انطلاق الموسم".

 

وتابع "يتعلق الامر باندية الدوري الممتاز فقط ولا تأثير له على البطولات والمسابقات الاخرى".

 

وستبقى بالتالي فترة الانتقالات بالنسبة الى بطولات الدرجات الادنى في انكلترا على حالها.

 

وتنتهي فترة الانتقالات في انكلترا عادة في 31 آب/اغسطس، اي بعد انطلاق منافسات الدوري، والتي انطلقت هذا الموسم قبل ثلاثة اسابيع من هذا الموعد.

 

وسيستمر موعد اقفال باب الانتقالات في الدوريات الاوروبية الكبرى في 31 آب/اغسطس، اي ان الاندية الاوروبية سيكون بامكانها شراء لاعبين من الاندية الانكليزية بعد التاريخ المحدد لانطلاق الدوري الممتاز.

 

واعرب الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال عن دعمه للخطوة قبل اعلانها بقوله "جميع مدربي البطولة يوافقون على انه حان الوقت لحصول ذلك قبل بداية الموسم، وان لا يستمر وجود لاعبين في غرف تبديل الملابس نصفهم مع فرقهم والنصف الاخر خارجها".

 

من جهته، رحب كريس هيوتون مدرب برايتون الصاعد هذا الموسم الى الدوري الممتاز بالقرار "هذا خبر جيد. معظم المدربين يقولون الشيء ذاته. فهناك وقت كاف للاستعداد للموسم".

 

واشتكى العديد من المدربين من تأخر اقفال باب الانتقالات الى ما بعد انطلاق الدوري وتأثير ذلك على استعدادات فرقهم.

 

وكان رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين اعرب عن دعمه لتقصير فترة الانتقالات الصيفية بقوله الاربعاء "من وجهة نظري، ليس جيدا ان يبدأ اللاعبون لناد معين مع انطلاق البطولة، ويصبحون مع ناد آخر لدى اقفال باب الانتقالات. ثمة الكثير من عدم اليقين لفترة طويلة. ولذلك اود ان اقول ان باب الانتقالات قد يكون طويلا واؤيد تقصيره".

 

وانفقت اندية الدوري الانكليزي الممتاز مبلغا قياسيا قدره 1,4 مليار جنيه استرليني (1,8 مليار دولار) في سوق الانتقالات الصيفية، حسب ما اعلنت شركة "ديلويت" لتدقيق الحسابات، اي بزيادة 23 بالمئة عن الموسم الماضي.

شارك: