الأندية الألمانية تحطم رقمها القياسي في الميركاتو

الأندية الألمانية تحطم رقمها القياسي في الميركاتو

تعاقد نادي لايبزيج، وصيف بطل ، مع لاعب خط الوسط، كيفين كامبل، لاعب باير ليفركوزن، ويُعتقد أنها أغلى صفقة يبرمها النادي، وذلك قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الصيفية.

 

هذا بينما تعاقد باير ليفركوزن مع الموهبة اليونانية باناجيبوتيس ريتسوس، ورحل البرتغالي ريناتو سانشيز من بايرن ميونيخ إلى سوانزي سيتي الإنجليزي.

 

وحل الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية في ألمانيا، بعد يوم مليء بانتقالات اللاعبين، لتبلغ قيمة الصفقات التي عقدتها الأندية الـ18 المشاركة في بوندسليجا، رقمًا قياسيًا، وصل إلى577 مليون يورو (586 مليون دولار)، بخلاف قيمة انتقالات اللاعبين الذين تمت إعارتهم.

 

وأُبرمت 140 صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تجاوزت قيمتها الرقم القياسي السابق، الذي تحقق في الموسم الماضي، والذي بلغ 59ر512 مليون يورو، حيث تعدى للمرة الأولى آنذاك حاجز النصف مليار يورو.

 

وبلغ حجم إيرادات أندية بوندسليجا جراء الانتقالات ما يقرب من 503 ملايين يورو، أي بزيادة 100 مليون يورو عن الموسم الماضي، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير لبيع الفرنسي الشاب، عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند، إلى برشلونة الإسباني، مقابل 105 ملايين يورو.

 

ومع احتساب البنود المالية الإضافية المشروطة في تعاقدات اللاعبين، فضلا عن رسوم إعارتهم، فإن قيمة الإيرادات قد تتخطى 550 مليون يورو.

 

ووافق السلوفيني الدولي، كامبل (26 عاما)، على توقيع عقد مدته أربع سنوات حتى 2021، وذلك بعد رحيله في صفقة تردد أنها بلغت قيمتها 18 مليون يورو (3ر21 مليون دولار).

 

وكان رالف رانجنيك، مدير الكرة بلايبزيج، قد حاول التعاقد مع كامبل قبل عامين، عندما كان الفريق مازال يلعب في الدرجة الثانية، ولكن رغبة اللاعب كانت اللعب لبوروسيا دورتموند.

 

بقاء كامبل في دورتموند لم يدم سوى ستة أشهر، لكن هيكو هيرليخ مدرب ليفركوزن لم ينظر إليه كخيار أول، ليمنح فرصة أخرى لرانجنيك للتعاقد مع اللاعب.

 

من ناحية أخرى، أبرم نادي باير ليفركوزن صفقة من العيار الثقيل، بتعاقده مع اليوناني الشاب، باناجيبوتيس ريتسوس.

 

وانتقل ريتسوس، 19 عاما، لليفركوزن من نادي أوليمبياكوس، بعقد يمتد حتى 2022، رغم أنه جزء من المنتخب اليوناني الذي سيخوض مباراة في التصفيات الأوروبية، في وقت لاحق من اليوم الخميس.

 

ويمكن لريتسوس أن يلعب كقلب دفاع أو كظهير.

 

وقال رودي فولر، مدير الكرة بليفركوزن: "باناجيبوتيس لاعب شاب محترف، ولديه سمات خاصة تتناسب بامتياز مع الملف الشخصي الذي نطلبه".

 

في الوقت نفسه، أعلن فريق سوانزي سيتي تعاقده، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب وسط بايرن.

 

كان سانشيز "20 عاما" قد انضم إلى صفوف بايرن، قادما من بنفيكا البرتغالي، مقابل 35 مليون يورو (41 مليون دولار)، مطلع الموسم الماضي، بعدما ساهم في تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي أقيمت بفرنسا.

 

وشارك سانشيز في 26 مباراة مع بايرن، ليساهم في حصول الفريق البافاري على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، في الموسم الماضي.

 

وصرح كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن: "إن هدفنا بشأن سانشيز يتمثل في منحه الفرصة للعب بصورة منتظمة، في أحد الدوريات القوية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وأوضح: "ما زلنا على اقتناع بأن لديه القدرة على أن يصبح لاعبا هاما في المستقبل مع بايرن، ولهذا السبب ينص عقده مع النادي الإنجليزي، على عودته إلينا في الأول من تموز/يوليو عام 2018، ولم يتضمن العقد بندًا يتيح لسوانزي شراءه بصورة نهائية".

 

ويأتي انتقال سانشيز لسوانزي، ليجعله مجددا تحت قيادة بول كليمنت، الذي كان يشغل منصب المدرب المساعد في بايرن، الموسم الماضي، قبل أن يتولى تدريب الفريق الإنجليزي هذا الموسم.

شارك: