دورتموند يستغل فوضى بايرن ميونيخ ويبتعد بصدارة البوندسليجا

دورتموند يستغل فوضى بايرن ميونيخ ويبتعد بصدارة البوندسليجا

انتهت منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الألماني، أمس الأحد، حيث شهدت سقوط بايرن ميونيخ في فخ التعادل، واستمرار فوز بوروسيا دورتموند.

وتعادل بايرن ميونيخ بنتيجة 2-2 مع هيرتا برلين، بعدما كان البافاري متقدمًا بهدفين دون رد، فيما انتزع دورتموند فوزًا مستحقًا على أوجسبورج ليبتعد بصدارة الترتيب.

 أبرز مشاهد الجولة السابعة من عمر البوندسليجا في التقرير الآتي:

المصائب لا تأتي فرادى

واصل بايرن ميونيخ نتيجه المخيبة بالتعادل أمام هيرتا برلين، بنفس السيناريو الذي حدث أمام فولفسبورج حيث تقدم في المباراتين بهدفين ثم اهتزت شباكه مرتين.

وأقال بايرن ميونيخ، مدربه كارلو أنشيلوتي، الخميس الماضي، لسوء النتائج والتصادم مع كبار اللاعبين في الفريق.

وغابت نغمة الانتصارات عن الفريق البافاري في آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات (تعادلين وهزيمة),

كما فقد البايرن خدمات نجمه فرانك ريبيري الذي خرج من المباراة بإصابة بالغة في الركبة، وسيغيب على إثرها لمدة 3 أشهر عن الملاعب.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر، كما صعد هيرتا برلين للمركز العاشر بـ9 نقاط.

مصائب قوم عند قوم فوائد

كان دورتموند هو المستفيد الأكبر بتحقيقه الفوز على أوجسبورج، بهدفين مقابل هدف، في ظل تعثر منافسيه المباشرين بايرن وهوفنهايم حيث تعادل الأول وخسر الثاني.

وابتعد دورتموند بصدارة الترتيب بفارق 5 نقاط كاملة عن البايرن والهوفي، ليتناسى قليلاً أحزانه الأوروبية بعد السقوط بنتيجة 3-1 أمام ريال مدريد في دوري الأبطال الأسبوع الماضي.

وألحق فرايبورج الخسارة الأولى بهوفنهايم، في المباراة التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3-2، ليتجمد رصيد الهوفي عند 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن البايرن.

معاناة كولن مستمرة

فشل كولن في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بالبوندسليجا بعدما خسر للمرة السادسة هذا الموسم، وهذه المرة أمام لايبزيج بهدفين مقابل هدف.

ويتذيل كولن جدول ترتيب البوندسليجا بنقطة واحدة، فيما ارتفع رصيد لايبزيج إلى 13 نقطة في المركز الرابع.

التعادل السلبي يحسم ديربي الشمال

حسم التعادل السلبي نتيجة ديربي شمال ألمانيا، بين فريقي هامبورج وفيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي على ملعب "آيمتيش آرينا" معقل الديناصورات.

ويحتل هامبورج المركز الـ16 بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما يأتي بريمن بعده مباشرة في الترتيب الـ17 (قبل الأخير) بـ4 نقاط.
 

شارك: