الأهلي المصري يعلن تفاصيل مشروع الاستاد الجديد

الأهلي المصري يعلن تفاصيل مشروع الاستاد الجديد

أعلن النادي الأهلي المصري، تفاصيل مشروع بناء الاستاد الخاص به، والذي سيتم البدء في تنفيذه في الفترة القادمة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بحضور مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر ومسؤولي الشركة الفرنسية العاملة في المشروع.

وأوضح طارق الجندي، المنسق العام لمشروع استاد الأهلي، أن العمل على الاستاد بدأ قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، من أجل معرفة رأي المستثمرين، وبعد ذلك تم تعديل التصميم المبدئي، وإجراء دراسة الجدوى، والاتفاق مع الشركات التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ المشروع، مؤكداً أن الاستاد سيتضمن مستشفى ومتحفا للأهلي، وعدد من المولات التجارية من أجل إسعاد الجماهير الحمراء، وتوفير كافة وسائل الراحة والرفاهية لهم.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي فريق في مصر يستطيع بناء مشروع الاستاد في ظل ارتفاع سعر الدولار، موضحاً أن الرياضة أصبحت صناعة.

وكشف فابريس رينو، عضو الشركة الفرنسية العاملة في المشروع، أن الاستاد سيتم تصميمه بطريقة تزيد من متعة المشاهدة لدى الجماهير، موضحا أن الفاصل بين أول مدرج والملعب لن يزيد عن عشرة أقدام، بالإضافة إلى أن الاستاد سيشمل أكثر من 45 فاعلية، تهم الجماهير الأهلاوية، ولن يكون قاصرا على حضور المباريات.

وأشار إلى أنه سيتضمن متحفا ومطاعم ومول تجاري ومحال تجاريه وسينما ومسرح، مشيراً إلى أن المشروع سيكون مفيدا لمصر من حيث توفير الآلاف من وظائف العمل وإنعاش الاقتصاد، بل إنه سيكون مزارا سياحيا مثلما يحدث مع ملعب برشلونة "الكامب نو".

وأوضح أن الاستاد سيمكن الجماهير من حجز التذاكر إلكترونيا دون عناء، وكذلك شراء جميع منتجات النادي، بالإضافة إلى وجود أمكان انتظار للسيارات، ومركز إعلامي ضخم.

وقال أكسل مندوب الشركة الفرنسية: "الأهلي ليس فقط قائدا للدوري، ولكنه ممثل لقارة كاملة، وسعيد أن أعمل في هذا المشروع، شركتنا لديها خبرة كبيرة ونعمل منذ أكتر من 50 عاما، أصبح لدينا أكثر من فرع في مختلف دول العالم ومن أهمها الصين، ونعمل دائما على تطوير المباني الرياضية وكنا نعمل في الفترة الماضية على تطوير ملعب بايرن ميونيخ من مرافق وأماكن أخرى وخدمات، وعملنا على مدار سنوات في مصر وعملنا أكثر في مشروعين مهمين".
 

شارك: