تقرير.. مشيناها خطى كُتبت علينا يا صديقي.. أخوّة صلاح والنني إلى أين؟

تقرير.. مشيناها خطى كُتبت علينا يا صديقي.. أخوّة صلاح والنني إلى أين؟

مشيناها خطى كتبت علينا ومن كُتبت عليه خطى مشاها، هكذا سيكون حال الثنائي محمد صلاح، لاعب ليفربول وزميله السابق محمد النني، لاعب آرسنال، حين يصطدما في الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي.

سنوات العرق باتت ذكريات، القمصان تغيرت لكنهما ظلا سوايا تحت راية علم واحد منذ ظهورهم للمرة الأولى بقميص المنتخب الوطني، شقا طريق المجد في سن مبكرة مع ذئاب المقاولون العرب، قبل أن يخوضا تجربة الاحتراف الأولى في نفس النادي وعلى نفس الملعب، وأمام أعين نفس الجماهير هناك أثبتا أنهما قادرين على استكمال المشوار في القارة العجوز.

وتُستأنف اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدورى الإنجليزي، بمواجهات مصيرية، حين يحل محمد النني، بصحبة فريقه آرسنال، ضيفًا على زميله السابق محمد صلاح، جناح ليفربول، في مواجهة من العيار الثقيل.

صلاح الذي نجح في الظهور بمستوى جيد مع فريقه في أول جولتين بالدوري، الأولى أمام واتفورد وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، ونجح صلاح فى إحراز هدف فى المباراة، بينما شارك بديلا فى مواجهة كريستال بالاس، التى انتهت بفوز الريدز بهدف نظيف.

وعلى الجانب الآخر غاب النني عن مباراة الفريق الأخيرة أمام ستوك سيتى التى خسرها الفريق بهدف نظيف، بينما شارك فى المباراة الأولى أمام ليستر سيتى.

بداية المشوار

الثنائي محمد صلاح ومحمد النني تزاملا فى المقاولون العرب خلال مراحل الناشئين المختلفة، حتى صعدا للفريق الأول، ولفتا أنظار مدربى منتخبات الناشئين والشباب والأولمبى.

خلال تلك الفترة بات النني وصلاح هدفًا للأهلي والزمالك، وحاول القطبين قبل عدة سنوات الحصول على خدماتهما، لكن إدارة المقاولون فضلت انتقال نجميها إلى أوروبا. 

كان لصلاح السبق في الرحيل إلى أوروبا عن طريق بوابة بازل السويسري في صيف 2012، وبات بعد عدد شهور من الأعمدة الرئيسية للفريق، ليفتح الطريق بعد ذلك لزميله السابق محمد النني للالتحاق به.

بعد 6 شهور من انتقال صلاح إلى بازل، أعد النني العدة وجهز حقائبه وغادر إلى بازل فى يناير 2013 ولعبا سوياً لمدة عام قبل أن يرحل صلاح فى يناير 2014 إلى تشيلسى الإنجليزى.

الفراق 

سبق صلاح مرة أخرى زميله النني ورحل إلى بلاد الإنجليز، بعدما تعاقد معه نادي تشيلسي واستطاع وقتها خطفه من نادي ليفربول الذي تفاوض معه لمدة تزيد عن شهرين، لكنه رفض الجلوس المستمر علي مقاعد البدلاء مع نادية اللندني، فاستغلت إدارة فيورنتينا مشاكل صلاح مع مورينيو، المدير الفني لتشيلسي، وتعاقدت معه علي سبيل الاعارة لمدة موسم مقابل 10 ملايين يورو.

الرحالة صلاح 

مع ظهور صلاح بمستوى لافت مع الفيولا ومساعدة فريقه علي الوصول لنصف نهائي الدوري الاوروبي، انتقل بعدها صلاح إلي نادي روما الايطالي مقابل 20 مليون يورو علي سبيل الإعارة وبعد ذلك نجحت ادارة النادي الايطالي في الحصول علي اللاعب نهائياً.

ونجح صلاح في تسجيل 15 هدفاً بقميص روما في الموسم الماضي، الأمر الذي دفع نادي ليفربول للتعاقد معه مقابل 45 مليون يورو.

النني يبحث عن المجد

سطر محمد النني مسيرة ناجحة مع بازل السويسري، ولعب 88 مباراة في الدوري المحلي، سجل خلالها 4 أهداف، وحصد مع النادي ثلاثة ألقاب متتالية لدوري الدرجة الأولى في سويسرا، وارتدى قميص بازل في 16 مباراة في الدوري الأوربي سجل خلال هدف وحيد، بالإضافة لمشاركته في 18 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأظهر خلالها أداء متميزا، بالرغم من عدم تخطي فريقه للأدوار المتقدمة من البطولة.

العودة لبلاد الضباب 

قبل نهاية عام 2015 بات اسم النني يتردد بقوة في انجلترا، مع دخول نادي آرسنال الإنجليزي فى مفاوضات مع نادي بازل ، للحصول على خدمات اللاعب في صفقة قدرت وقتها بـ 5 مليون جنيه إسترليني.

وفي يوم الخميس الموافق 14/1/2016 انتقل النني رسميًا لنادي آرسنال الإنجليزي بعدما وقع عقدًا لمدة 4 مواسم ونصف الموسم.

صدام الأخوة 

وتترقب الجماهير مواجهة مصرية على الأراضي الإنجليزية تجمع الثنائي الدولي المصري محمد صلاح ومحمد النني على ملعب الأنفيلد عندما يواجه ليفربول ضيفه أرسنال عصر الأحد في تمام الخامسة عصرا، ليعود الأخوة إلى أعداء في ميدان لا يقبل سوى فائز واحد منهما.

المصدر:كورة يورو . koora-euro
شارك: