صباحك أوروبي.. زيدان يستهجن صافرات جماهيره.. ويونايتد يريد أسينسيو

صباحك أوروبي.. زيدان يستهجن صافرات جماهيره.. ويونايتد يريد أسينسيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان يستهجن

علق زين الدين زيدان على صافرات الاستهجان التي شهدتها مباراة الميرينجي أمام فالنسيا، ضد جاريث بيل وكريم بنزيمة.

و قال زيدان عقب المباراة التي اختتمت منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني، وانتهت بالتعادل (2-2): "الجمهور هنا يفعل ما يحلو له، أعتقد أن الأهم بالنسة له هو أن يحظى كريم بفرص، فهو لم يسجل فحسب.

و تابع: "علينا أن نحافظ على الابتسامة لأن هذه هي كرة القدم، أحيانا لا ترغب الكرة في دخول المرمى، لا أعتقد أن علينا التفكير فيما يفعله الجمهور الذي دعمنا، وبالنسبة لكريم فلم يحدث شيء، الأهم هو الحصول على الفرص التي لا تكلل بالنجاح أحيانا.

وعن بيل، قال: "هو لاعب مهم في الفريق، سنواصل العمل بالاعتماد عليه وعلى الباقين"، دون أن يتطرق إذا كان الويلزي سيحافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف حاليا، وفي ظل تألق ماركو أسينسيو، الذي سجل هدفي الملكي أمس، وأنقذه من الهزيمة.

وفيما يخص أسينسيو، أضاف زيدان: "أتمنى أن يستمر أسينسيو هكذا، مسألة أن جاريث أتيحت له فرص للتسجيل ولم يتمكن لا تغير شيئا، ما سنفعله هو مواصلة العمل، هذه كرة القدم ولا يمكنني لوم اللاعبين بل بالعكس أنا سعيد للغاية بالمباراة التي قدموها، الليجا طويلة وسوف نخسر نقاط.

وأكمل: " سعيد بأداء أسينسيو، ولست متفاجئا بما يفعله، ففي النهاية هذا عمل الفريق، هو سجل هدفين وأنا سعيد من أجله، ولكن هذا عمل جماعي قام به الفريق بأكمله، هذا ما أحب أن أبرزه، أما أسينسيو فأتمنى أن يستمر هكذا ويتمكن من تسجيل المزيد من الأهداف.

وعن نتجية اللقاء قال: "لا يمكنني أن أكون سعيدا بالنتيجة، فأعتقد أننا كنا نستحق أكثر من ذلك، ولكن لا يمكنك الفوز دائما، لقد خسرنا نقطتين ولكنني فخور للغاية باللاعبين وهذا الأهم.

وأبرز زيدان أن فريقه افتقد فقط للدقة، مشيرا إلى أنه أتيحت له ثماني فرص واضحة للتسجيل.

مطالبات باستقالة بارتوميو

شهد اليوم الأول للفرنسي عثمان ديمبلي داخل برشلونة، تجمعا جماهيريا غاضبا من المشجعين الذين حضروا تقديم اللاعب الواعد في ملعب كامب نو، والذين بلغ عددهم قرابة 18 ألفا.

وهتفت الجماهير ضد رئيس النادي الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، وذلك بسبب التأخر في عقد الصفقات الجديدة، الأمر الذي وصل للمطالبة باستقالته من منصبه.

و كان إنهاء صفقة ديمبلي، وهي الأغلى في تاريخ النادي الكتالوني، حتى اللحظة حيث بلغت 105 ملايين يورو بالإضافة لـ40 أخرى كمتغيرات، تعطل كثيرا بسبب مشكلات اللاعب مع بوروسيا دورتموند، الأمر الذي دفع الجماهير التي حضرت إلى الكامب نو لمهاجمة بارتوميو

وهتفت الجماهير من مدرجات الملعب الكتالوني مطالبة بـ"استقالة بارتوميو" بالإضافة لصافرات الاستهجان ورفع المناديل البيضاء قبل قليل من دخول ديمبلي إلى أرض الملعب ضمن تقديمه الرسمي.

وعلى الرغم من ذلك، حظي اللاعب نفسه بتحية كبيرة من جماهير البارسا التي تأمل أن يكون ديمبلي إضافة قوية لخط هجوم برشلونة الذي تأثر كثيرا برحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.

اس المدريدية

تعليقات ديمبلي

ظهر اللاعب الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، في قاعة المؤتمرات الخاصة ببرشلونة، للحديث أمام وسائل الإعلام، برفقة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال بارتوميو في بداية المؤتمر الصحفي مرحبا بك في مدينتنا، قبل سنتين أو ثلاثة كنا نتابعك، وأعتقد أن الاتفاق واضح، 105 ملايين وهناك متغيرات فردية وجماعية، نتمنى لديمبلي الحظ السعيد معنا.

و أكد ديمبلي "أنا سعيد بأن أكون في برشلونة، وأشكر النادي على جلبي إلى هنا، جئت للفوز بجميع الألقاب الممكنة، والهدف الأول له هو الاندماج والفوز بالبطولات
وأضاف "منذ أن كنت في الثامنة من عمري وأنا أتابع برشلونة، وأصبح اللعب فيه حلمًا بالنسبة لي، رأيته يفوز بالبطولات وبدوري أبطال أوروبا
وعن ثمن انتقاله لبرشلونة، قال "ذلك لا يمثل ضغطًا بالنسبة لي، السوق أصبحت مجنونة، أنا في سن الـ20 وسأحاول مساعدة فريقي.

و حول اللعب مع ميسي قال "إنه شرف بالنسبة لي أن ألعب بجواره، أريد أن أتعلم منه وأنظر كيف يلعب، هو أفضل لاعب في التاريخ، وأنا سعيد أن أكون في نفس الفريق معه.

وعن مقارنته بنيمار قال "هو لاعب كبير وواحد من بين الأفضل في العالم، مازلت صغيرا جدًا أتعلم كل يوم ولقد جئت هنا لكي أنمو وأتعلم أكثر
وتابع "فالفيردي قال لي إنه ينتظرني وأنا هنا الآن، لعبت ضد فريقه عندما كنت في دورتموند وهو مدرب جيد للغاية.

وأكمل "لست هنا لأحل مكان نيمار، أنا ذاهب لإعطاء كل شي للفريق، أحاول استخدام كلا الساقين بالشكل المناسب، على الرغم من أنني أفضل اللعب باليسرى، وأسدد باليمنى.

وسئل عن اللقب الذي تحدث عنه البعض وهو موسكيتو أو (البعوض) وقال "لا أعرف لماذا ينادوني بهذا الاسم، علينا أن نسأل من يدعوني به.

و أكد "كنت واثقا من أن عملية انتقالي لبرشلونة سوف تتم، كانت الفترة الأصعب بالنسبة لي لأنني لم أكن ألعب.

وعن إقامته في منزل صامويل أومتيتي قال "نحن أصدقاء مقربون، وسيكون ذلك مهما جدًا بالنسبة لي لأنه فرنسي، وتواجدي إلى جانبه هو ولوكاس ديني سوف يساعدني على الاندماج

سبورت الكاتالونية

مينديز حاضر

تواجد خورخي مينديز، وكيل أعمال اللاعبين البرتغالي الشهير، في مدينة برشلونة، من أجل إغلاق عدد من عمليات الانتقال، خلال الصيف الجاري
وقالت إذاعة "راك 1" الكتالونية، إن مينديز متواجد في برشلونة من أجل إغلاق رحيل البرتغالي أندريه جوميز، عن الفريق.

وفتح برشلونة باب الرحيل أمام اللاعب البرتغالي جوميز، خلال ما تبقى من الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة بعد وصول البرازيلي باولينيو في الأيام الماضية.

ويبدو أن رحيل أندريه جوميز بات لا مفر منه، خاصة مع الاحتمالية الكبيرة لضم اللاعب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

من جهة أخرى، أكدت الإذاعة الإسبانية أن مينديز متواجد في برشلونة أيضًا للحديث عن إمكانية انضمام اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لبرشلونة قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي من المتوقع أن يكون ثمنه 60 مليون يورو تقريبًا.

فالف يريد راش

يرغب إرنستو فالفيردي، التعاقد مع موهبة مانشستر يونايتد، الصيف المقبل ليكون بديلًا للمهاجم  لويس سواريز.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن فالفيردي يرغب في التعاقد مع ماركوس راشفورد في الصيف المقبل ليكون مهاجم الفريق المستقبلي  بعد اعتزال سواريز الذي وصل لعامه الـ 30 ويراه مناسبًا لمشروعه، خاصة أن اللاعب يبلغ 19 عامًا فقط.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإنّ برشلونة بات قريبًا من ضم فيليب كوتينيو لاعب ليفربول بصفقة قد تصل إلى 160 مليون يورو لتجعله ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وأتم برشلونة أربع صفقات هذا الصيف بالتوقيع مع باولينيو من جوانزو إيفرجراند الصيني بمبلغ 40 مليون يورو، والبرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا بمبلغ 35 مليون يورو، بالإضافة إلى ضم الفرنسي عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني بمبلغ 105 ملايين يورو، واستعادة جيرارد  دولوفيو بتفعيل بند أحقية الشراء من إيفرتون بمبلغ 12 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

كيف صعد ديمبلي

قبل 15 شهرا فقط، لم يكن الكثيرون يعرفون لاعب كرة القدم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، لكنه أصبح الآن من أبرز اللاعبين في بؤرة الأضواء.

وفي مايو 2016، وعندما انتقل اللاعب من نادي رين الفرنسي إلى بوروسيا دورتموند الألماني، لم يكن أحد يتوقع وحتى اللاعب نفسه أن يدخل التاريخ في العام التالي.

والآن، أصبح ديمبلي ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث انتقل ديمبلي من دورتموند إلى برشلونة مقابل 147 مليون يورو شاملة المتغيرات.

والمثير أن ديمبلي (20 عاما) انتقل إلى برشلونة ليعوض الفريق الكتالوني عن رحيل نيمار نفسه، والذي أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة مع انتقاله هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي (222 مليون يورو).

ولهذا، سيكون اللاعب الفرنسي الشاب مطالبا بتأكيد أحقيته بهذا المقابل المالي الكبير، حيث يتطلع إليه الجميع لمعرفة مدى قدرته على تعويض النادي الكتالوني عن رحيل نيمار.

و لفت ديمبلي، الأنظار بشدة في الموسمين الماضيين حيث تألق في صفوف رين قبل انتقاله إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط، فيما انتقل لبرشلونة هذا الصيف بعشرة أمثال هذا المقابل.
و ذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي "مهاراته الاستثنائية تسبب حالة من النشوة في الاستاد".
و أوضح النادي الكتالوني "إنه سريع ويتحلى بروح المخاطرة، وينجح في اختراق الدفاعات الصلبة للفرق المنافسة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني، تسجيل الأهداف تبدو هواية بديهية بالنسبة له".

ومن المتوقع أن يلعب ديمبلي في الجهة اليسرى في برشلونة، ليكون الضلع الثالث في المثلث الهجومي لبرشلونة، بجانب المهاجم لويس سواريز والساحر  ليونيل ميسي، حيث أصبح البديل المباشر لنيمار.

و يمتلك ديمبلي، بالفعل العديد من مميزات ومهارات نيمار، سواء فيما يتعلق بالسرعة والرشاقة أو فيما يتعلق بالجانب المهاري في التعامل مع الكرة  والتلاعب بدفاع المنافس.

وسبق لبرشلونة أن وصف اللاعب الفرنسي بأنه "أمير المراوغة"، كما يعتبره أبرز اللاعبين الصاعدين الواعدين في كرة القدم الأوروبية.

وقال إرنستو فالفيردي،  إنه ينتظر الكثير من هذا اللاعب لأنه قادر على تحقيق تطلعات جماهير النادي ومنحهم ما يريدونه من  كما يمتلك ديمبلي، القدرة على اللعب أمام مدرجات تحتشد بعشرات الآلف من الجماهير نظرا لمشاركته مع الفريق الأول لرين، منذ أن كان في السابعة عشر من عمره، كما سجل الهدف الأول في مسيرته الاحترافية بعد أسبوعين فقط من بداية مسيرته مع الفريق الأول لنادي رين.

وخلال الموسم الماضي مع دورتموند، خاض ديمبلي 32 مباراة في الدوري الألماني (البوندسليجا) وسجل خلالها ستة أهداف وصنع 13 آخرين،  ليلفت إليه أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة ومنها برشلونة الذي وجد فيه ضالته بعد رحيل نيمار.

عرض 

أفادت تقارير إخبارية بأن مانشستر يونايتد الإنجليزي قدم عرضًا ضخمًا من أجل الحصول على خدمات لاعب ريال مدريد، ماركو أسينسيو.

أن أسينسيو كان من الممكن أن يغادر صفوف الفريق هذا الصيف قبل تألقه مع الميرينجي.

المانيا 
     
بيلد

لوف لم يضم نوير

أوضح يواخيم لوف، سبب استبعاد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ من قائمة المانشافت التي تستعد لمواجهتي التشيك والنرويج، بتصفيات كأس العالم.

و قال لوف : " مانويل نوير مثل جيروم بواتينج، ليس لائقًا بنسبة 100%".
وأضاف المدرب: "ربما يستطيع نوير استغلال هذه الفترة من أجل تحسين حالته البدنية، ستكون المخاطرة الآن خطأ فادح".

وتطرق لوف للحديث عن مارك تير شتيجن، موضحًا: "لقد قدم أداءً جيدًا جدًا في كأس القارات، كما أنه أحرز تقدمًا جيدًا في برشلونة".

وتابع: "أنا راض جدا عن جهود بيرند لينو وكيفن تراب، ربما المنافسة أكبر من أي وقت مضى، وهذا هو العنوان الرئيسي لهذا العام، قبل كأس العالم".

دفاع عن مولر

دافع ماتياس زامر، المدير الرياضي السابق بنادي بايرن ميونيخ ، عن مهاجم الفريق توماس مولر، وسط الجدل المثار حاليا حول المشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري.

و قال زامر في تصريحات تليفزيونية : "يجب النظر إلى العروض التي قدمها توماس بمسيرته، إنه بطل العالم، وفاز باللقب  في دوري الأبطال والدوري الألماني وكأس ألمانيا".

وكان مولر ، هداف كأس العالم 2010 ، قد قضى أغلب زمن المباراة التي فاز فيها بايرن ميونيخ على فيردر بريمن 2 ـ 0 السبت، على مقعد البدلاء.
و قال مولر: "لا أعرف بالتحديد أي قدرات يريد المدرب أن يراها، ولكن يبدو أن قدراتي ليست هي المطلوبة تماما."

و بدلا من إشراك مولر ضمن التشكيل الأساسي، دفع المدير الفني كارلو أنشيلوتي بالثلاثي فرانك ريبيري وتياجو وروبن خلف روبرت ليفاندوفسكي.
وقال زامر إن مولر ، القائد الثاني بالفريق، يشكل واحدا من "الدعامات المهمة جدا" بالفريق البافاري.

ومن جانبه، قال أنشيلوتي إن إبقاء مولر على مقعد البدلاء جاء لأسباب فنية بحتة، وأشاد بعروض اللاعب إثر مشاركته من مقعد البدلاء واصفا إياها بالجيدة جدا.

يارمولينكو وصل

تهوى إدارة دورتموند استقطاب المواهب الشابة البعيدة عن الأضواء، لكن يبدو أن الأمر مختلف بالنسبة لبديل عثمان ديمبلي، الذي انتقل إلى صفوف برشلونة.

و بعد وصول  الأوكراني أندري يارمولينكو ليلعب في صفوف أسود الفيستفاليا، من هو يارمولينكو؟

أغلب الأدلة تشير إلى أن يارمولينكو (27 عامًا) من نادي دينامو كييف سيكون هو عثمان ديمبلي الجديد في صفوف دورتموند.

و جاء يارمو الى  دورتموند، لإنهاء الفحوصات الطبية التي تُجرى له، لتمهد انتقاله إلى نادي دورتموند مقابل 30 مليون يورو.

ويُعرف إدارة نادي دورتموند بأنها تهوى استقطاب الدماء الشابة إلى صفوف أسود الفيستفاليا، ولكن بديل ديمبلي يكبره بـ7 أعوام. والسؤال هنا: ما الذي يميز الأوكراني؟

"الشراسة بدلاً من الوداعة"، هكذا قارن موقع "كيكر" الألماني بين يارمولينكو وديمبلي، فاللاعب الأوكراني يتسم بسرعة أدائه وهجماته الخطيرة  وصلابته، لكنه على عكس ديمبلي، لا يمكن أن يكون مرواغًا سريعًا بيد أن ضخامته - إذ يبلغ طوله (1.87) مترًا- تجعل منه جناحًا شرسًا.

وربما تكون لغة الأرقام أوضح دليل على أدائه، إذ سجل يارمولينكو مع ناديه دينامو كييف 137 هدفًا في 339 مباراة، كما يلعب النجم الأوكراني في صفوف منتخب بلاده منذ 2009، وأحرز لصالحه 29 هدفًا في 69 مباراة دولية شارك فيها.

فكرة استقطاب النجم الأوكراني إلى دورتموند ليست جديدة، إذ حاولت إدارة النادي الألماني الحصول عليه مرتين وكان ذلك في عامي 2015 و2016 وفي كلتا المرتين فشلت المفاوضات مع النادي الأوكراني. والآن يبدو أن الأمور مختلفة في هذه المرة، وسيغادر النجم الأوكراني بلده لأول مرة في حياته المهنية، ليصبح "ديمبلي الجديد" في دورتموند.

تجمع الكانتارا

يريد نادي بايرن ميونيخ  التعاقد مع لاعب نادي برشلونة الإسباني رافينيا ألكانتارا، شقيق لاعب الفريق البافاري تياجو ألكانتارا المنضم سابقا من صفوف الفريق الكاتالوني.

فرنسا

ليكيب

زوما بدلا من فاران لدى الديوك

أعلن الاتحاد الفرنسي أن مدرب "الديوك"، ديديه ديشامب، اختار المدافع كورت زوما، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ليحل محل المصاب، رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد.

و تم استبعاد فاران، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية عدم قدرته على اللعب، لمعاناته من آلام في العضلة الضامة.

وسيغيب فاران عن مباراتي فرنسا أمام هولندا في 31 أغسطس ، ولوكسمبورج يوم 3 سبتمبر المقبل، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

و تحتل فرنسا وصافة المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن السويد المتصدرة.

جدل متجدد

أثار لوسيان فافري، مدرب نيس ، الجدل حول إمكانية استمرار الإيفواري جان سيري مع الفريق.

ويحاول ليفربول وأرسنال الحصول على خدمات سيري بعد خروج برشلونة من المفاوضات.

من ناحية اخرى اقترب نادي نيس ، من تدعيم خط دفاعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بالتعاقد مع صخرة برشلونة الإسباني
إن النادي الفرنسي اتفق على استعارة المدافع البرازيلي مارلون سانتوس لمدة موسمين، مع وضع  بند في العقد، بإمكانية قطع إعارة اللاعب بنهاية الموسم الأول، في صيف 2018.

وأضافت أن مارلون سانتوس (21 عامًا) باتت فرصه ضعيفة للغاية مع البارسا، حيث شارك في مباراتين فقط الموسم الماضي، ولكنه خارج حسابات إرنستو فالفيردي المدرب  الجديد للفريق.

في المقابل، فإن نيس بقيادة مدربه لوسيان فافر، يسعى بجدية لتدعيم خط دفاع الفريق بعد النتائج الكارثية بالخسارة 3 مرات في أول 4 جولات من  مسابقة الدوري الفرنسي، إضافة إلى الخروج من دوري أبطال أوروبا من مرحلة الدور التمهيدي بالخسارة ذهابًا وإيابًا أمام نابولي الإيطالي بنتيجة واحدة 0-2.

انجلترا

ميرور

كارثي

يشعر اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم نادي أرسنال  بالإحباط، عقب خسارة فريقه المذلة أمام ليفربول يوم الأحد بأربعة أهداف نظيفة.

و كانت مباراة ليفربول هي الظهور الأول لأليكسيس سانشيز مع أرسنال هذا الموسم، بعد أن عانى من إصابة بعد عودته من عطلته الصيفية بعد المشاركة مع تشيلي في كأس القارات هذا الصيف.

و تقول وسائل اعلام محلية  إن اللاعب أليكسيس سانشيز تقدم بطلب الرحيل لإدارة نادي أرسنال عقب الخسارة أمام ليفربوللكن سرعان ما تم نفي الامر .
و ذكرت مصادر  أرسنال تواصل مع هذه الصحف  وأكد أن اللاعب لم يطلب الرحيل.

وتشير العديد من التقارير خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى أن اللاعب الدولي أليكسيس سانشيز يرغب بالرحيل عن أرسنال هذا الصيف.

الصن

نابي كيتا

حسم نادي ليفربول ، بعد مفاوضات طويلة، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية بريطانية.

و ذكرت  "تايمز": "ليفربول اتفق مع لايبزيج على ضم نابي كيتا، لكن اللاعب لن ينضم للفريق سوى الصيف  المقبل، على أن يقوم بالكشف الطبي اليوم ".
و تابعت : "كيتا سيكون لاعبًا في ليفربول يوم 1 يوليو 2018، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي، المقدرة بـ48 مليون إسترليني".

وساهم اللاعب الغيني، 22 عامًا، في احتلال لايبزيج وصافة الدوري الألماني في الموسم المنصرم، بعدما سجل 8 أهداف وصنع مثلهم في 31  مباراة
.وقدّم ليفربول أكثر من عرض للحصول على خدمات اللاعب، لكن لايبزيج رفض التخلي عنه، خلال الصيف الجاري، بسبب مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وأتم الريدز صفقتين فقط خلال الصيف الجاري، بالتعاقد مع المصري محمد صلاح، من روما الإيطالي، بمبلغ 42 مليون يورو، وضم أندرو روبرتسون من هال سيتي الإنجليزي.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

مطالبة

طالب جيامبييرو فنتورا، بغلق سوق الانتقالات قبل بداية الموسم وقال فنتورا، إن الغموض الذي يكتنف مستقبل مجموعة من اللاعبين، جعل الأمور صعبة عليه لاختيار تشكيلة لمواجهة مضيفه منتخب إسبانيا، في تصفيات كأس العالم 2018، يوم السبت، وهي أهم مباراة لهما منذ بطولة أوروبا 2016.

وقال المدرب المخضرم للصحفيين: "يوجد لاعبون في خضم مفاوضات ولم يلعبوا، وآخرون رحلوا للتو عن أنديتهم، ولم يلعبوا سوى لدقائق قليلة، والمنتخب الوطني هو من يدفع الثمن.. من الأفضل أن يشارك اللاعبون الذين أختارهم في المباريات باستمرار، لكن ما باليد حيلة.

وقال إنه من الغريب ان فترة الانتقالات في أوروبا، تنتهي في آخر أغسطس، بينما تكون مسابقات الدوري قد بدأت قبلها بأسبوعين أو ثلاثة
و أوضح: "يجب أن تُغلق سوق الانتقالات قبل 24 ساعة من انطلاق الموسم الجديد.. طالبت بذلك مرارا".

وتابع: "سألني الكثير من الناس متى أستدعي ليوناردو سبيناتسولا، لكن إذا تحدثنا عنه خلال العام الجاري، أعتقد أنه سيكون من الإضافات المفيدة.. تحدثوا أيضا عن فيديريكو برنارديسكي، الذي لم يشارك كثيرا، والأمر ذاته ينطبق على لورينتسو بليجريني، وأندريا بارزالي كل هذا بسبب سوق الانتقالات الذي لا يزال مفتوحا، ما يعني أن تضطر للسير تبعا لظروف معينة
ولم يلعب سبيناتسولا حتى الآن مع أتلانتا هذا الموسم، بينما لعب برنارديسكي 18 دقيقة فقط مع يوفنتوس منذ انتقاله من فيورنتينا ".

وشارك المدافع بارزالي لمدة 16 دقيقة فقط، بعدما نزل بديلا مع يوفنتوس أمام جنوة، يوم السبت، بينما حل بليجريني لاعب روما بديلا لفترة قصيرة، في مباراة واحدة منذ انتقاله من ساسولو.

و يتساوى منتخبا إسبانيا وإيطاليا برصيد 16 نقطة لكل منهما، في صدارة المجموعة السابعة، رغم أن إسبانيا تتفوق بفارق الأهداف.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط مباشرةً إلى روسيا، العام المقبل، بينما يلعب أفضل ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثاني، في تسع مجموعات أوروبية، جولة فاصلة من مباراتين.

و لم تفز إيطاليا في إسبانيا منذ 1949، لكن ذلك لا يقلق فنتورا، وقال: "سنحاول الفوز في إسبانيا.. لو كان آخر انتصار لإيطاليا هناك منذ 70 عاما يعبر عن مشكلة، فإننا إذا فزنا سنحقق إنجازًا.

سبا يتهم المتعصبين

قال لوتشيانو سباليتي مدرب انتر ميان أن الجماهير العاشقة للاعب فرانشيسكو توتي هي من أطلقت صافرات الاستهجان ضده بمباراة فريقه وروما، بالجولة الثانية للدوري الإيطالي.

وقال سباليتي الجماهير العاشقة لتوتي من صفروا إستهجاناً علي، وليست كل جماهير نادي روما  كان لدينا القليل من الحظ وأضاف لكن الحظ يذهب للذي يمتلك شجاعة اللعب.

وأوضح في الشوط الأول كان لاعبو روما أفضل منا، لأننا كنا بطيئين وسمحنا لهم دائماً ببناءاللعب بشكل جيد.

وأضاف نحن فريق جيد يمكننا تقديم الأفضل، ، ولكن يجب علينا العمل، الفريق كان قويا،

والمباراة رائعة مع العديد من الأشخاص الذين  شاهدوها، وسننافس بقوة على لقب الدوري.

وجاءت صافرات الاستهجان ضد سباليتي؛ لأنه كان مدربا لروما الموسم الماضي قبل الرحيل عنهلانتر ميلان مع بداية الموسم الحالي.

وفي مايو الماضي، أعلن أسطورة كرة القدم الإيطالية، وفريق روما، توتي، اعتزاله اللعب نهائيا، بعد 25 عاما قضاها في اللعب مع نادي العاصمة.
 
مستقبل بيلوتي

أكد المدير الرياضي لنادي تورينو، جينالوكا بيتراتشي، أن مستقبل مهاجم الفريق، أندريا بيلوتي، لم يعد بيد الفريق وقال بيتراتشي : "قيمة فسخ العقد الخاصة ببيلوتي هي 100 مليون يورو، وتورينو لن يتخلى عن اللاعب، ففي حال رغب أحد في التعاقد معه عليه بدفع الشرط الجزائي.

وتابع: "لم نتلق عرضًا جيدًا حتى الآن لبيلوتي، ولكن من يرغب في كسر عقده مع الفريق، سيصبح اللاعب هو صاحب القرار الأول والأخير في مستقبله
و يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي للتوقيع مع بيلوتي، بعد خروج الإسباني دييجو كوستا، مهاجم البلوز، من حسابات المدرب  أنطونيو كونتي، واقترابه من العودة لصفوف أتلتيكو مدريد.

وسجل بيلوتي 26 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ليصبح ثالث هدافي الكالتشيو، كما انضم المهاجم الإيطالي لصفوف تورينو 2015 في بمبلغ 6 ملايين إسترليني فقط، وسجل 12 هدفًا في الموسم الأول   وشارك بيلوتي مع الأتزوري للمرة الأولى في سبتمبر الماضي، وسجل أربعة أهداف من بينها هاتريك أمام ليشتنشتاين.

وكان كوستا أعلن في بيان رسمي رغبته في الرحيل عن تشيلسي، والانضمام لأتلتيكو مدريد الإسباني.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

كيتا بالدي على ابواب الانتر

يواصل نادي إنتر ميلان، نشاطه الملحوظ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعزيز صفوفه للموسم الجديد.

واقترب اللاعب السنغالي كيتا بالدي، مهاجم نادي لاتسيو، من الانضمام لصفوف إنتر ميلان، خلال الأيام القليلة المتبقية من سوق الانتقالات الكروية، في ظل رفضه التام تجديد عقده مع فريقه، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي
ان مسئولي لاتسيو عرضوا على اللاعب تمديد عقده، ثم إعارته للإنتر لمدة عامين مع أحقية الشراء، وذلك بسبب عدم قدرة النيراتزوري على شراء اللاعب هذا الصيف لأسباب تتعلق بقانون اللعب النظيف، واستحالة دفع مبلغ 30 مليون يورو خلال الفترة الحالية.

ونوهت أن اللاعب رفض ذلك، مما يجعل عقد الإعارة وتأجيل عملية الدفع للموسم القادم، هو الحل العملي لحسم الصفقة لإنتر ميلان.

إصرار مسئولي نادي يوفنتوس على دفع مبلغ 15 مليون يورو فقط وليس 30 مليون يورو مثلما يطلب لاتسيو، كان سبباً في دفع إدارة لاتسيو، للصفقة في إتجاه إنتر ميلان.

سوسو يريد البقاء

بدأ أليساندرو لوتشي، وكيل أعمال الإسباني سوسو، لاعب ميلان التفاوض مع الروسونيري بشأن تمديد عقد موكله.

وذكر "كالتشيو ميركاتو" أن ميلان لا يرغب في رحيل سوسو، كما أن اللاعب أخبر وسائل الإعلام باستمراره في "سان سيرو ورفضه الرحيل.

وأوضح الموقع أن وكيل أعمال اللاعب طلب 3 ملايين يورو في عقد موكله الجديد على أن يمتد حتى 2021 أو 2022.

وأشار إلى أن الطرفين يقتربان من التوصل لاتفاق نهائي بشأن عقد اللاعب الجديد، ولذلك رفض مسؤولو ميلان 22 مليون يورو من توتنهام الإنجليزي للحصول على خدمات اللاعب الإسباني.

ونجح ميلان في التعاقد مع 11 صفقة خلال سوق الانتقالات الصيفية، كما استطاع تجديد عقد الحارس جيانلوجي دوناروما، ووصل لدور المجموعات في الدوري الأوروبي.

ويحاول ميلان استعادة أمجاده، حيث أنه لم يحقق الدوري الإيطالي منذ عام 2012

المصدر:كورة يورو | koora-euro
شارك: