تقرير5 أسباب قد تجعل ليفربول يُنافس مانشستر سيتي على الحلم الغائب

تقرير5 أسباب قد تجعل ليفربول يُنافس مانشستر سيتي على الحلم الغائب

حقق فريق ليفربول بداية متميزة في منافسات الدوري الإنجليزي بعد الفوز على وستهام وكريستال بالاس في أول جولتين من عمر بريميرليج.

وبعد الفوز عل وستهام وكريستال بالاس، يبدو أن يورجن كلوب وفريقه قرروا المنافسة على لقب غائب عن مدينة ميرسيسايد منذ 28 عامًا.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية سلطت الضوء على قدرة ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي والوقوف أمام مانشستر سيتي خاصة بعد التدعيمات التي أبرمتها إدارة ليفربول في الصيف الحالي.

- صفقة أليسون 

رغم خوض الحارس البرازيلي والوافد الجديد لصفوف ليفربول أليسون بيكر مباراتين مع الريدز إلا أنه بدأ في خوض التحدي مع فريقه الجديد خاصة في مباراة الإثنين الماضي أمام كريستال بالاس.

أليسون أظهر إيجابياته خلال مباراتي وستهام وكريستال بالاس من خلال قدرته العالية على التمرير واللعب بدون ضغط.

- فان دايك 

أشاد جيمي كاريجار مدافع ليفربول السابق، بإمكانيات مدافع الفريق الحالي فيرجل فان دايك والذي تم التعاقد معه في صفقة قياسية قدرت بـ75 مليون جنيه إسترليني ليصنف بأغلى مدافع في العالم.

كاريجار أثنى على أداء فان دايك خاصة بعد المستوى الذي قدمه في مباراة كريستال حيث فاز في جميع الألعاب الهوائية خلال مباراة الإثنين.

ووفقًا للأرقام فإن فان دياك قاد ليفربول للخروج بشباك نظيفة في تسع مباريات من أصل 16 مباراة منذ انضمامه للريدز قادمًا من صفوف ساوثهامبتون.

- ثلاثي ناري 

يمتلك ليفربول ثلاثي في الخط الهجوم يُعد الأقوى والأشرس سواء في إنجلترا أو في أوروبا فالبداية من عند صلاح والذي استطاع أن يسجل 32 هدفًا خلال 38 مباراة لينال جائزة هداف الدوري في الموسم المنقضي.

ورغم تسجيل صلاح هدفًا واحدًا فقط كان في شباك وستهام إلا أنه قاد فريقه للفوز في مباراة الإثنين بعدما تسبب في ركلة جزاء تكفل ميلنر بتسجيلها وصنع الهدف الثاني لساديو ماني.

اللاعب الثاني في خط الهجوم وهو السنغالي ساديو ماني حيث حقق نجم المنتخب السنغالي بداية متميزة مع الريدز بعد تسجيله ثلاثة أهداف بواقع هدفين في المباراة الأولى وهدف في المباراة الثانية.

أما الثلاث فهو البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل تسعة أهداف وصنع 15 هدف في الدوري خلال الموسم الماضي.

الثلاثي استطاعوا أن يسجلوا 47 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الأخيرة ليصبح الريدز أكثر ناد يسجل في البطولات الأوروبية.

- بدلاء 

إذا أردت أن تفوز بلقب الدوري الإنجليزي عليك بصنع فريق كامل وهذا ما يتوفر في فريق مانشستر سيتي.

الصيف الحالي أظهر أن كلوب بدأ يدعم تشكيلته وهذا ما ظهر من خلال ضم الغيني نابي كيتا الذي أصبح أساسيًا بجانب البرازيلي فابيبنو والذي لم يشارك حتى الآن بسبب الإصابة.

ويعتبر خط الوسط عند ليفربول هو الأفضل نظرًا لوجود الثلاثي جوردان هندرسون وفينالدوم وميلنر الذي يقدم مستوىات هائلة مع الفريق.

ليفربول أيضًا يتمتع بوجود عناصر رائعة في الخط الأمامي والذي يتمثل في الوافد الجديد شيردان شاكيري ودانييل ستوريدج وأدم لالانا.

- قوة ليفربول 

بالنظر إلى جميع الفريق الدوري في العام الماضي وتحديدًا آرسنال مانشستر يونايتد إلى جانب تشيلسي، سنرى لديهم القدرة في المنافسة على اللقب.

لكن ليفربول أصبح الآن يتمتع بقوة لا تقهر وهذا ما صنعه كلوب حيث ظهر ذلك في مباراة كريستال بالاس والذي نجح فيه الأحمر الحصول على الثلاث نقاط.

طريقة كيفية الفوز وتحقيق الانتصارات ستساهم بشكل كبير في تحديد بطل الدوري خلال الموسم الحالي.

شارك: